شركة تنظيف بيوت تنظيف منازل

ارقام التليفون  0541928702

 

شركة تنظيف بيوت تنظيف منازل

شركة تنظيف بيوت تنظيف منازل


شركة تنظيف بيوت- خزانات بالخرج$$$شركة تنظيف بيوت-فلل-شقق-قصور
نقل عفش بجده-شركة تنظيف بجده-$$$شركة تنظيف بالدمام نقل اثاث في الدمام
نقل عفش داخل من الرياض الي جده مكه $$$المدين الطائف القصيم الدمام الخرج
المنطقه الشماليه المنطقه الغربيه المنطقه الجنوبيه الشرقيه والي دول مجلس التعاون
افضل شركة تنظيف بيوت ومنازل بالرياض $$$ افضل شركة نقل اثاث بالرياض
شركة نظافه عامه بالرياض فلل وقصور$$$افضل شركة نقل عفش بالرياض
افضل شركة ترميمات عامه بالرياض$$$افضل شركات تخزين اثاث بالرياض
ابي افضل شركة تنظيف بالرياض$$$ابغي افضل شركة نقل اثاث بالرياض
ابي شركة تنظيف بيوت فلل شقق بالرياض$$$ابي شركة تنظيف الخزانات
شركة تسليك مجاري $$$شركة كشف تسربات بالرياض شركة تنظيف
وشفط بيارات باحدث المعدات وصليح اعطال السباكه والكهرباء
شركة اسوار الرياض لخدمة النظافة العامة
شركة اسوار الرياض لخدمة النظافة العامة
افضل شركة دهانات وترميمات وتشطيبات مع الضمان
افضل شركة تنظيف خزانات الخزان الارضي والعلوي
افضل شركة عوازل -عزل خزانات —-عزل اسطح –
عوازل كيميائيه -باحدث وأفضل الطرق المستخدمه–
اشبيليه حي الريان السلام النسيم الحمراء قرطبه غرناطهونأمل من رجال التنظيفات جزاهم الله خيراً وضاعف حسناتهم، أن ينشطوا في إماطة الأوساخ والأذى عن الطريق. ومن الواجب نقل الأقذار في صناديق محكمة الإغلاق، حتى لا تتناثر في الطريق أو تفسد الهواء برائحتها المستكرهة، وأن يكون النقل في الأوقات التي تكون الطرق والشوارع فيهاخالية من المارة كما في آخر الليل .

إن الإسلام طهارة ونظافة وعبادة ولطافة، والنظافة جمال وكمال، والطهارة ركن وقائي من الأمراض السارية، فتحلّوا بهما وربوا أولادكم عليها وساهموا في نشرهما في المجتمع وربوع الوطن ترضوا ربكم وتبلغوا المظهر اللائق بكم وتساعدوا في تخفيف وطأة الأمراض وانتشارها بينكم

النظافة من منظور اسلامى
مقدمة:
قد يتساءل المرء عن الإسلام الذي جاء به محمد r النبي الأمي إلى البشرية كافة وإلى الأمم قاطبة قبل أكثر من أربعة عشر قرناً من الزمان حيث التخلف والتردي الحضاري والحياة البدوية التي لا تعرف إلا العيش مع الكلاب والهوام في الكهوف وشعاف الجبال حتى قال قائلهم:
كيف جاء الإسلام ليحدث أولاء البدو عن أسس النظافة وقواعدها ووسائلها وأسبابها ويحذر أشد التحذير من النجاسة والقذى فيقرن التوحيد بالطهارة الشرك بالنجاسة في أوائل ما نزل من القرآن حيث قال عز وجل ﴿وربك فكبر وثيابك فطهر﴾ المدثر. 3: 4 .
وقال عز وجل ﴿إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا﴾ التوبة.
لقد جعل الإسلام من النظافة والطهارة ركناً ركيناً وأصلاً من الشريعة والدين قال r “الطهور شطر الإيمان”(2) ومن العجب أن هذا لم يكن مألوفاً في حياة العرب ولا غيرهم أليس هذا إعجازاً دالاً على أن القرآن ليس من عند بشر بل هو من لدن حكيم حميد.
وفي هذا البحث نتناول هذا الموضوع من خلال الفصول التالية:
النظافة عند العرب وغيرهم من اليهود والنصارى والبراهمة والمجوس قبل الإسلام وأثناءه.
موقف الإسلام من النظافة.
الكشف العلمي عن ضرورة النظافة للوقاية من الأمراض. وجه الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في هذه القضية.
أولاً: النظافة عند العرب وغيرهم:
النظافة عند العرب: “كان الغالب من أهل باديتهم لا يعاف شيئاً من المأكل لقلتها عندهم ومنهم من كان يعاف العذر ويتجنب عن أكل كل ما دب ودرج”(3) وقد كانت العرب قبل الإسلام تأكل الميتة والدم ولحم الخنزير والمنخنقة(4) والموقوذة(5) والمتردية(6) وبقايا ما تأكله السباع والطيور والهوام وربما أكلو دون تذكية وذبح. ولا يعافونها. وقد ذكر الإمام ابن كثير في تفسيره “قال ابن أبي حاتم عن أبي أمامة وهو صدي بن عجلان قال بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى قومي أدعوهم إلى الإسلام وأعرض عليهم شرائع الإسلام فأتيتهم فبينما نحن كذلك إذ جاؤا بقصعة من دم فاجتمعوا عليها يأكلونها فاقلوا هلم يا صدي فكل قال قلت ويحكم إنما أتيتكم من عند من يحرم هذا عليكم فأقبلوا عليه وما ذاك؟ فتلوث عليهم هذه الآية.. حرمت عليكم الميتة والدم.. الآية.وكان العرب الجاهليه كثيراً من مظاهر الوساخة والنجاسة مما لا يخفى على أحد حتى جاء الإسلام فهذبها وحرم بعضها وكره بعضها فلله الحمد والمنة.
النظافة عند المجوس: يعتقد المجوس وهم عباد النار أن أقرب القربات إلى ربهم أن يغتسلوا ببول البقر وألا يمسوا ماءً ولا طهوراً أبداً وكانت تأخذ طابع التعبد للإله المزعوم عندهم. يقول ابن الجوزي في كتابه تلبيس إبليس ص74 ذكر تلبيس إبليس على المجوس(7) وكانوا لا يدفنون موتاهم في الأرض تعظيماً لها ويقولون أنها نشوء الحيوانات فلا نقذرها وكانوا لا يغتسلون بالماء تعظيماً له وقولهم لأن به حياة كل شيء إلا أن يستعملوا قبله أو بعده بول البقر ونحوه ولا يبزقون فيه ولا يرون قتل الحيوانات ولا ذبحها وكانوا يغسلون وجوههم ببول البقر تبركاً به وإذا كان عتيقاً كان أكثر بركة… وإذا أرادت الحائض أن تغتسل دفعت ديناراً إلى الموبذ.. إلى أن قال ابن الجوزي رحمه الله “ومن أقوال المجوس أن الرعد إنما هو …… العفاريت المحبوسة في الأفلاك المأسورة وأن الجبال من عظامهم والبحر من أبوالهم ودمائهم” ا.هـ قلت ولعل هذا سبب عدم استعمالهم الماء واغتسالهم به.
النظافة عند البراهمة: يقول ابن الجوزي في كتابه تلبيس إبليس(Cool وهو يبين صور عباداتهم وقربهم “ومنهم من يقف في أخثاء البقر إلى ساقه ويشعل النار فيحترق”(9)
النظافة عند النصارى: والأمة النصرانية كذلك لم تعرف النظافة في كتابها المقدس “الإنجيل. العهد الجديد” الذي حرفه الأحبار والرهبان وغيروا فيه وبدلوا فقد جاء في الاصحاح السابع من انجيل مرتس “ثم سأله الفريسيون والكتبة لماذا لا يسلك تلاميذك حسب تقليد الشيوخ بل يأكلون خبزاً بأيد غير مغسوله فأجاب وقال لهم حسناً تنبأ عنكم أشعيا أنتم المرائين كما هو مكتوب. كما ورد في إنجيل مرقس الإصحاح السادس. وأوصاهم ألا يحملوا شيئاً للطريق غير عصى فقط ولا مزود أولا نحاساً في المنطقة بل يكونوا مشدودين بنعال ولا يلبسوا ثوبين.
النظافة عند اليهود: أما اليهود فهم أمة القذى والنجاسات عبر التاريخ كله وغلى يومنا هذا وإلى الأبد وكما قال عنهم r في الحديث الذي رواه الترمذي والبزار والطبراني في الأوسط وحسنه الألباني من حديث سعد بن أبي وقاص عن النبي r “نظفوا ……. ولا تشبهوا باليهود” قال في تحفة الأحوذي الغناء سامة البيت وقبالته وقيل عتبته وسدته وقوله ولا تشبهوا باليهود أي في عدم النظافة والطهارة وقلة التطيب وكثرة البخل والخسة والدثاءة” أ.هـ.
النظافة والتوراة:وردت نصوص في التوراة تدعوا إلى النظافة والطهارة حرامة لكن بعض النصوص تخالف هذا كما أن فعال وأعمال اليهود تخالف هذا فمثال النصوص التي تحث على النظافة والطهارة في التوراة “العهد القديم” إذا كان فيكم رجلاً ليس بطاهر من عارض الليل فليخرج إلى خارج المحلة. ولا يدخل داخلها وعند إقبال الليل يغتسل بالماء وعند غروب الشمس يدخل داخل المحلة(10) كما ورد في التوراة الأمر بالطهارة صراحة قبل مباشرة الأعمال التعبدية من ذلك “وكلم الرب موسى قائلاً اصنع مغتسلاً من نحاس مقعده من نحاس للغسل واجعله بين خباء المحضر والمذبح واجعل فيه ماءً فيغسل هارون وبنوه منه أيديهم وأرجلهم…الخ”(11). لكن مع هذه النصوص نجد بعض التشريعات اليهودية تحبذ النجاسات وتعتبر مزاولتها نوعاً من أنواع القرب إلى الرب فمثلاً: “الدم يحمل طابعاً قدسياً عند يهود ولذلك عد من أعمال التكفير الهامة ومن أساليب تقديم القرابين من الذبائح أن يراق دم الذبيحة فيصب قسم منه على المذبح والقسم الآخر يرش على الشعب بقصد البركه”(12) كذلك يعتقد اليهود كما في كتابهم المقدس التلمود أنه يستحسن ترك بقايا الطعام على المائدة فلا يؤكل فقد ورد ما نصه “إن الذي لا يترك شيئاً من طعامه على مائدته لا يرى الخير في حياته”
ثانياً: موقف الإسلام من النظافة:

المنار التعاون الازدهار الفلاح النخيل العقيق
الصحافه الرمال العليا الورود المحمديه العروبه
التخصصي الناصريه المعزر الوشم السفارات
السويدي الشفاء المروه الندوه الخزامي السلي
الروضه الملز البطحاء نمار عرقه ام الحمام
البديعه سلطانه المروج المصيف النهضه الملقا
السليمانيه القادسيه الربيع الاسكان الياسمين
الروابي النزهه الوادي الاندلس الربوه

شركة اسوار الرياض لخدمة النظافة العامة
شركة اسوار الرياض لخدمة النظافة العامة
شركة تنظيف بيوت بالرياض
شركة تنظيف فلل بالرياض شركة تنظيف شقق
افضل شركة تنظيف خزانات بالرياض
افضل شركة تنظيف بيوت بالرياض
افضل شركة تنظيف المنازل بالرياض
افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض
افضل شركة عوازل (عزل) بالرياض
افضل شركة عزل خزانات بالرياض
تنظيف فلل تنظيف شقق تنظيف خزانات
تنظيف مسابح تنظيف بيوت تنظيف منازل
افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض
افضل شركة رش مبيدات (مبيد)مبيدات بالرياض
تخزين اثاث (عفش) بالرياض
شركة متخصصة فى تنظيف فلل شقق خزانات مسابح بالرياض
شركة متخصصة فى نقل اثاث تخزين اثاث بالرياض
شركة متخصصة فى نظافة فلل شقق خزانات مسابح بالرياض
نقل الاثاث داخل او خارج المملكه على يد فنين مختصين وعمال
ماهره نقل الاثاث من الرياض والى المدن التاليه مكه ابها
المدينه الطائف الخبر الدمام جده جازان وادى الدواسر
خميس مشيط الاحصاء حفر الباطن القصيم المزاحميه الم
جماعه تبوك شقراء وباقى مدن المملكه والى دبى الا
مارات الاردن الكويت مع التغليف والفك والتركيب
وجود جميع السيارات ديانه-لورى-عايده-كنتنر
قسم خاص للنظافه العامه نظافة فلل شقق قص
ورنظافة خزانات بيوت الشعر مجالس موكيت
وجهات ازز رخام جلى بلاط رخام تلميع س
يراميك كشف تسربات المياه عمل جميع

الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *